القائمة الرئيسية

الصفحات

إن أردت تثبيت ويندوز 11 على جهازك القديم يجب أن توافق على هذا التنازل



 وبعد أن عمت الفرحة قلوب وعيون أصحاب أجهزة الكمبيوتر ذات المعالجات القديمة، صرحت مايكروسوفت أن الأجهزة غير المدعومة لن تتلقى أي تحديثات سواء سنوية أو تراكمية أو أمنية عبر Windows Update بل يجب على المستخدم إعادة تثبيت ويندوز 11 يدويًا كلما صدر تحديث جديد. وإن لم يكن ذلك صادمًا بما فيه الكفاية، فدعني أخبرك أن تثبيت ويندوز 11 على كمبيوتر قديم سيتطلب موافقة على تنازل من مالك الجهاز عن أي ضرر وارد أن يحدث نتيجة استخدام ويندوز 11. تابع السطور القادمة لمزيد من التفاصيل.


Windows 11, Windows, Microsoft, Computer, Os



فعندما تقوم بتثبيت ويندوز 11 من خلال ملف الأيزو ستلاحظ في نافذة Windows Setup ان النظام بدأ بفحص إمكانيات جهازك قبل الشروع في خُطوات التثبيت المعروفة فإذا كان جهازك يفي بمتطلبات التشغيل يمكنك متابعة مراحل التثبيت مباشرًة بعد شاشة "Checking your PC"

وفي حال كانت المتطلبات أقل من المطلوب.. ستظهر رسالة التنازل " What needs your attention" تتضمن إخلاء المسؤولية من مايكروسوفت ونصه: هذا الكمبيوتر لا يلبي الحد الأدنى من المتطلبات لتشغيل ويندوز 11 - هذه المتطلبات تضمن تجربة أكثر موثوقية ذات جودة أعلى. تثبيت ويندوز 11 على هذا الكمبيوتر غير موصى به وقد يؤدي إلى حدوث مشاكل تتعلق بالتوافق. إذا أكملت تثبيت ويندوز 11 فلن يكون حاسوبك مدعومًا ولن يكون مؤهلاً لتلقي تحديثات. الأضرار التي تلحق بالكمبيوتر الخاص بك بسبب عدم التوافق ليستَ مغطاة من قبل ضمان الشركة المصنعة. إذا اخترت "الموافقة" فإنك تقر بأنك قرأت وفهمت هذا البيان.







هذا الكمبيوتر لا يلبي الحد الأدنى من المتطلبات لتشغيل ويندوز 11 - هذه المتطلبات تضمن تجربة أكثر موثوقية ذات جودة أعلى. تثبيت ويندوز 11 على هذا الكمبيوتر غير موصى به وقد يؤدي إلى حدوث مشاكل تتعلق بالتوافق. إذا أكملت تثبيت ويندوز 11 فلن يكون حاسوبك مدعومًا ولن يكون مؤهلاً لتلقي تحديثات. الأضرار التي تلحق بالكمبيوتر الخاص بك بسبب عدم التوافق ليستَ مغطاة من قبل ضمان الشركة المصنعة. إذا اخترت "الموافقة" فإنك تقر بأنك قرأت وفهمت هذا البيان.



بمعنى آخر، يضطر ملايين الأشخاص إلى شراء جهاز كمبيوتر جديد إذا كانوا يريدون تشغيل ويندوز 11 بأمان. لكن هذه ليست نهاية العالم. ستستمر مايكروسوفت في دعم ويندوز 10 حتى عام 2025، لذلك لن تحتاج كمبيوتر جديد الآن. بالإضافة إلى ذلك، لن تصل أهم مميزات ويندوز 11 حتى عام 2022، وهنا نقصد ميزة تشغيل تطبيقات أندرويد، فقد أجلتها مايكروسوفت وتعتزم طرحها مع تحديث لاحق للنظام.






تعليقات