القائمة الرئيسية

الصفحات

5 حيل لا تعرفها في تطبيق صور جوجل الموجود في هاتفك



 يعتبر تطبيق صور جوجل – Google Photos أحد أفضل تطبيقات المعرض التي يعتمد عليها من قِبل ملايين المستخدمين، سواء على هواتف الأندرويد أو الآيفون. بالطبع الفضل كله يرجع لمساحة التخزين الاحتياطية المجانية للصور والفيديو وإمكانية المشاركة السريعة والعديد من المزايا الأخرى.

ولذلك قررت أن أشارككم أفضل الحيل التي تعرفت عليها من خلال تجربتي حتى تستفيدوا أنتم أيضاً منها.

 البحث عن الأشخاص والكائنات والأماكن

يستخدم تطبيق Google Photos تقنيات التعلم الآلي للتعرف على الصور بشكل مرئي ووضع علامات إضافية وأوصاف ووسوم عليها بشكل تلقائي. بهذا الشكل يمكن للتطبيق تحديد ومعرفة نوع الصورة التي تبحث عنها، سواء كنت تبحث عن شخصاً ما أو صورة لحيوانك الأليف أو نصباً تذكارياً أو حتى صورة مستند أو وثيقة. هذه الميزة رائعة للغاية وتجعل من السهل جداً الوصول إلى الصور التي تريد عرضها في غضون لحظات. 








 حذف الموقع الجغرافي قبل مشاركة الصور


بعض الصور التي تلتقطها بالكاميرا قد تحتوي على بيانات خاصة بأماكن تواجدك، بالطبع كما تعلم يمكن لتطبيق جوجل معرفة موقعك الجغرافي من خلال سجل تواجدك أو المعالم والأماكن التي تزورها بالقرب من الأماكن التي قمت فيها بالتقاط صور شخصية لك. بغض النظر عن كل شيء، بعضنا قد لا يفضل مشاركة موقعه الجغرافي عند مشاركة صورة الشخصية على مواقع التواصل أو أثناء مشاركتها مع أصدقائه. في هذه الحالة انتقل إلى هذه الصورة ثم انقر على أيقونة الثلاث نقاط الرأسية من أعلى اليسار وعلى الفور ستجد أمامك موقعك الجغرافي المُتوقع لمكان التقاط الصورة، انقر على أيقونة القلم ثم انقر على "إزالة الموقع الجغرافي".








إنشاء ملصقات وصور متحركة


يقوم التطبيق تلقائياً بإنشاء صور متحركة رائعة من صورك الشخصية لكن يمكنك إنشاؤها بشكل يدوياً بكل بسهولة. انقر فوق زر البحث ثم قم بتمرير لأسفل واضغط على خيار صور مجمعة أو صور متحركة وابدأ في تجميع صورك التي تريد عمل مقطع فيديو منها.





 مسح الصور باستخدام العدسة ونسخ النصوص من الصور

بعدما قامت جوجل بتضمين عدسة Google Lens في تطبيق صور جوجل أصبح الآن من الممكن استخدام الميزة لمسح الصور ضوئياً والعثور على نتائج مماثلة من على الإنترنت أو حتى من أجل نسخ أي نص من الصور والبحث عنه على الويب. لاستخدام هذه الميزة قم بفتح أي صورة على تطبيق صور جوجل وانقر فوق أيقونة "العدسة" من الأسفل وانتظر لحظات حتى يتم مسح الصورة ضوئياً، وستجد على الفور النتائج ذات الصلة والمماثلة لهذه الصورة من على الإنترنت عبر بحث جوجل.






 إنشاء أفلام من القوالب

يعتمد تطبيق صور جوجل على تقنيات التعلم الآلي من أجل إنشاء أفلام تلقائياً بناءً على رحلاتك أو مناسباتك الأخيرة وما إلى ذلك. ومع ذلك يمكنك إنشاء أفلام عند الطلب عبر التطبيق أو غبر الإنترنت. انتقل إلى خيار البحث وقم بالتمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى قسم الابتكارات وانقر فوق خيار أفلام ثم إنشاء فيلم. والآن يمكنك اختيار أي من السمات/ الثيمات المتواجدة مٌسبقاً لإنشاء فيلم خاص بك أو يمكنك النقر فوق "فيلم جديد" وإنشاء فيلم خاص بك من خلال اختيارك لصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك.





تعليقات