القائمة الرئيسية

الصفحات

واجهة سامسونج One UI 4.0 : أهم 5 مميزات جديدة قادمة لهواتف سامسونج



 تستعد شركة سامسونج لطرح واجهة سامسونج One UI 4.0 المستندة إلى نظام أندرويد 12 لسلسلة هواتف جالكسي اس 21 في سبتمبر الجاري، حيث سيقدّم التحديث الجديد المزيد من التغييرات والإضافات إلى مجموعة أوسع من هواتف سامسونج الذكية وأجهزتها اللوحية.

تمكنا بالفعل من الحصول على تحديث One UI 4.0 التجريبي ورصد الاضافات والخصائص الجديدة. وفي حين أن التحديث لا يشمل تغييرًا جذريًا في واجهة النظام مقارنًة بالإصدارات السابقة ولم يتم تبني تصميم "Material You" الذي يعُد أهم الخصائص الجديدة في أندرويد 12، لكن لاتزال هناك مميزات جديدة أضافتها سامسونج ستُبقيك متحمسًا لاستقبال التحديث الجديد، دعونا نستعرض أهمها فيما يلي.




ميزة “حماية البطارية” لمزيد من هواتف جالكسي الذكية


كما يوحي الاسم، تهدف هذه الميزة إلى إطالة عمر بطارية هاتفك يقوم بذلك عن طريق خاصية "حماية البطارية" التي اضافتها سامسونج بشكل حصري في جهازي Z Fold 3 و Z Flip 3 الآن يوفرها تحديث One UI 4 لكل المستخدمين بلا استثناء. هذه الخاصية كما يوحي اسمها تهدف إلى الحفاظ على عمر بطارية الهاتف إلى أقصى حد ممكن ويتم ذلك من خلال إيقاف شحن البطارية بمجرد الوصول لنسبة طاقة 85 بالمئة، مما يمنع شحن البطارية بالكامل 100 بالمئة والذي، وفقًا لسامسونج وغيرها من الشركات المصنعة للهواتف، يتلف البطارية على مدار سنوات من الاستخدام.





تغيير شكل أيقونات التطبيقات

لقد أصبحت هذه الميزة أهم ميزات التخصيص الأساسية للعديد من العلامات التجارية للهواتف الذكية ، ومع ذلك لم تعتمدها سامسونج حتى الآن. قامت الشركة بإزالة أشكال أيقونات التطبيقات المخصصة من خيارات المطورين مع إصدار أندرويد 10 ، ومع ذلك، نظرًا لأن واجهة One UI 4.0 قد تجلب تحسينات كبيرة في التصميم بما يتماشى مع Material You من جوجل ، فإن التوقعات تشير أخيرًا للسماح بتخصيص شكل رموز التطبيقات.


منع التطبيقات من تحديد موقعك بدقة على الخريطة

مجددًا، إضافة أخرى من ضمن ميزات الخصوصية الشديدة التي توفرها واجهة One UI 4. الآن ستحصل أيضًا على نافذة منبثقة في كل مرة يطلب فيها أحد التطبيقات معرفة موقعك الجغرافي، ولا تقتصر الاختيارات على تحديد ما إذا كنت تريد للتطبيق معرفة موقعك دائمًا أو لمرة واحدة أو الرفض تمامًا، ولكن يمكنك أيضًا الاختيار بين معرفة موقعك التقريبي أو بشكل دقيق على الخريطة وهو أمر مهم لحماية الخصوصية.




وضع التصوير الفلكي

يمكن للهواتف الرائدة من سامسونج التقاط صور جيدة للسماء في الليل إذا تم استخدام الإعدادات الصحيحة. ومع ذلك، فإن وضع التصوير الفلكي المخصص للأشخاص الذين قد لا يكونون على دراية بإعدادات الكاميرا اليدوية يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

يعمل وضع التصوير الفلكي المخصص في One UI 4.0 على تجهيز بعض الإعدادات، مما يسمح للجميع بالتقاط صور سماء الليل الجميلة بسرعة.

حذف الكائنات من الصورة مباشرًة من تطبيق "الاستوديو"


حصل تطبيق "الاستوديو" Gallery على نصيبه من الإضافات الجديدة مع تحديث One UI 4 مثل القدرة على معرفة مكان التقاط كل صورة على الخريطة، على غرار تطبيق Google Photos. ولكن الميزة الأكثر أهمية التي أضافتها سامسونج لمعرض الصور خاصتها هي "ممحاة الكائن" Object eraser والتي تسمح لك بإضافة تعديلات على أي صورة وحذف كائنات أو أشخاص منها دون ترك أي تأثير يوحي بوجود شيء محذوف.








تعليقات